سلام الى العراق :: عرض الموضوع - 12 حقيقة عن دم المسيح
 س و جس و ج   بحثبحث   مجموعات الأعضاءمجموعات الأعضاء   الملف الشخصيالملف الشخصي   أدخل لقراءة رسائلك الخاصةأدخل لقراءة رسائلك الخاصة   دخولدخول 

12 حقيقة عن دم المسيح

 
كتابة موضوع جديد   الرد على الموضوع    سلام الى العراق قائمة المنتديات -> منتدئ التأملات الروحية
عرض الموضوع السابق :: عرض الموضوع التالي  
الكاتب رسالة
salam2iraq
مدير الموقع
مدير الموقع


تاريخ التسجيل: Nov 06, 2007
عدد الردود: 158

ردأرسل في: الخميس أغسطس 07, 2008 6:42 pm    عنوان الموضوع: 12 حقيقة عن دم المسيح رد مع تعقيب



دم يسوع ما أعظمه أنه دم يعلن عن حب أزلي لي ولك وهو دم كريم أي ثمين ومكلف فهو دم يسوع القدوس البار الذي أحبنا حتى الموت موت الصليب . نعم أنه دم يسوع الذي سال منه وهو فوق الصليب ، انه دم غالٍ وثمين . ألا علينا أن نعرف قيمة هذا الدم وماذا فعل لأجلنا ؟ هيا معي عزيزي القارئ نُقلّب صفحات الكتاب المقدس لنعرف ماذا فعل وسيفعل دم يسوع لأجلنا ؟



1. الكفارة : ( الذي قدمه الله كفارة بالإيمان بدمه ) "رومية 25:3 " إن كلمة الكفارة تعني الستر أو الغطاء Cover وكما قال الرب قديماً للشعب (أرى الدم وأعبر عنكم ) خروج 13:12 هكذا الآن دم يسوع يغطي كل مؤمن فلا تكون عليه أي دينونة .



2. الفداء : عالمين أنكم افتديتم لا بأشياء تفنى بفضة أو ذهب …. بل بدم كريم كما من حمل بلا عيب ولا دنس دم المسيح . 1بطرس 18:1،19



3. الغفران : ( الذي فيه لنا الفداء بدمه غفران الخطايا ) " أفسس 7:1 " ، " كولوسي 14:1 " يقول الكتاب المقدس بدون سفك دم لا تحصل مغفرة لذلك كان من الضروري أن يسفك دم يسوع على الصليب لكي نحصل على غفران كامل لكل خطايانا .



4. التطهير :

q إزالة كل أثر للخطية : ( ودم يسوع المسيح أبنه يطهرنا من كل خطية ) " 1 يوحنا 7:1 " لاحظ انه يطهر ليس من نصف الخطايا أو معظم الخطايا بل من كل خطيئة



q تطهير الضمير : ( فكم بالحري يكون دم المسيح الذي بروح أزلي قدم نفسه لله بلا عيب يطهر ضمائركم من أعمال ميتة لتخدموا الله الحي ) " عبرانيين 14:9 " إن ضمائرنا قبل الإيمان كانت ضمائر شريرة " عبرانيين 21:10 " محتجة ومشتكية على تصرفاتنا أما بعد الإيمان فإن دم المسيح يعطي راحة لضمائرنا وراحة أيضاً لقلوبنا من كل شعور بالذنب لأن ضمائرنا تطهرت وليس لنا ( ضمير خطايا ) " عبرانيين 2:10 " ولا يعني ذلك أننا سنفقد الإحساس بالخطأ بل أن كل الفزع والخوف من دينونة في المستقبل بسبب خطايانا قد أزيلت تماماً .



5. القداسة : ( يسوع أيضاً لكي يقدس الشعب بدم نفسه تألم خارج الباب ) " عبرانيين 12:13 " . أن التقديس هو تخصيص الشيء أو إفراز الشيء والمقدسون هم المخصصون لله والرب يسوع قدسنا بدمه أي خصصنا له .



6. الصلح ( السلام ) : (عاملاً الصلح بدم صليبه ) " كولوسي 20:1 " نحن بالطبيعة أعداء لله كما يقول الكتاب المقدس " كولوسي 21:1 " والمصالح عليه أن يدفع ثمن المصالحة وقد دفع يسوع دم نفسه ( دم صليبه ) لكي يصالحنا مع الله .



7. التبرير : ( فبالأولى كثيراً ونحن متبررون الآن بدمه نخلص به من الغضب ) " رومية 9:5 " كما يعلن القاضي عن براءة المتهم في المحكمة هكذا ينبغي أن تعلن براءة المؤمن بيسوع أمام العدالة الإلهية .



8. الدخول إلى الأقداس : ( فإذ لنا ثقة أيها الأخوة بالدخول إلى الأقداس بدم يسوع ) " عبرانيين 19:10 " كان في العهد القديم رئيس الكهنة مرة في السنة يدخل إلى قدس الأقداس أما الآن بفضل دم المسيح وبفضل ذبيحته الواحدة الكاملة " عبرانيين 10:10 أصبح لكل مؤمن ثقة بالدخول ليس إلى قدس أقداس أرضي بل إلى الأقداس السماوية أي إلى ذات محضر الله السماوي لنتمتع بالشركة معه .



9. القرب من الله : (ولكن ألان في المسيح أنتم الذين كنتم بعيدين صرتم قريبين بدم المسيح) " أفسس 13:2 ". لقد كنا بعيدين عن مواعيد الله وبركاته لنا وكنا غرباء عن الله ، لكن بدم المسيح أصبح لنا الحق بالتقرب من الله لننال مواعيده لنا.



10. المقام الكهنوتي الجديد : ( الذي أحبنا وقد غسلنا من خطايانا بدمه وجعلنا ملوكاً وكهنة لله أبيه له المجد والسلطان إلى أبد الآبدين . آمين ) " رؤيا يوحنا 5:1،6 .



11. الغلبة على الشيطان : (وهم { أي المؤمنون } غلبوه { أي غلبوا إبليس } بدم الخروف ) " رؤيا 11:12 "



12. ثمن الدخول للسماء ( الأبدية ): ( وهم يترنمون ترنيمة جديدة … لأنك ذبحت و اشتريتنا لله بدمك من كل قبيلة ولسان وشعب وأمة ) " رؤيا 9:5 "



ويقول الكتاب المقدس عن دم يسوع أنه ( دم رش يتكلم أفضل من هابيل ) لقد كان دم هابيل يصرخ طالباً الانتقام لقايين أما دم المسيح فهو يطلب الغفران . فهل تمتعت بكل فوائد دم يسوع تعال إليه الآن وأحصل على كل شيء بدم يسوع المسيح . عزيزي القارئ أدعوك ان تصلي و ترفع قلبك معي بهذه الصلاة ….

أيها الرب يسوع ، أنا أشكرك لأنك ارتضيت أن تموت لأجلي أشكرك لأجل دمك الذي سال لأجلي على الصليب ، أنا خاطئ يا رب وإلى الآن لم أغتسل بدمك أرجوك تعال إليّ بدمك وغسلني من كل خطية ، قدسني وطهرني . أيها الرب أشكرك لأنك صالحتني لنفسك بدم صليبك وأصبح لي الحق أن أدخل إلى السماء بدمك الذي بررني وغسلني من كل خطيئة أشكرك وسأبقى أشكرك لأنه على أساس دمك أصبحت قريباً منك وأن أصلي وأطلب منك ، لك كل المجد آمين.



دم المسيح هو التذكرة التي تضمن لك الأمان الكامل

والسفر في قطار الأبدية والدخول إلى المدينة السماوية
إلى الأعلى
عرض ملف المستخدم أرسل رسالة خاصة إنتقل إلى صفحة العضو
Maranatha
عضو مبارك


تاريخ التسجيل: Nov 29, 2007
عدد الردود: 89
المكان: Iraq - Sweden

ردأرسل في: الخميس أغسطس 07, 2008 10:48 pm    عنوان الموضوع: رد مع تعقيب

دم المسيح هو التذكرة التي تضمن لك الأمان الكامل

والسفر في قطار الأبدية والدخول إلى المدينة السماوية


آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين نشكر الرب
_________________
<div align="\\\center\\\"><strong>ســــــــلامك فــاق العقــــول </strong></div>
إلى الأعلى
عرض ملف المستخدم أرسل رسالة خاصة
مواضيع سابقة:   
كتابة موضوع جديد   الرد على الموضوع    سلام الى العراق قائمة المنتديات -> منتدئ التأملات الروحية جميع التوقيت على GMT + 3 ساعات
صفحة 1 من 1

 
 إنتقل إلى:   
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع حذف مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى

Powered by phpBB © 2001, 2007 phpBB Group
 
الاراء الموجودة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع لانها تعبر عن أصحابها فقط
إنشاء الصفحة: 0.02 ثانية