سلام الى العراق :: عرض الموضوع - تهيئة الاطفال للانتقال الى منزل جديد
 س و جس و ج   بحثبحث   مجموعات الأعضاءمجموعات الأعضاء   الملف الشخصيالملف الشخصي   أدخل لقراءة رسائلك الخاصةأدخل لقراءة رسائلك الخاصة   دخولدخول 

تهيئة الاطفال للانتقال الى منزل جديد

 
كتابة موضوع جديد   الرد على الموضوع    سلام الى العراق قائمة المنتديات -> الديكور و تأثيث المنزل
عرض الموضوع السابق :: عرض الموضوع التالي  
الكاتب رسالة
جود
عضو جديد
عضو جديد


تاريخ التسجيل: Nov 19, 2017
عدد الردود: 22
المكان: saudiarabia

ردأرسل في: الأربعاء ديسمبر 20, 2017 2:16 pm    عنوان الموضوع: تهيئة الاطفال للانتقال الى منزل جديد رد مع تعقيب

نظراً لأن الأطفال قد يتعلقون بأشياء لا تخطر على ذهن الآباء مطلقاً، يشددّ أخصائي علم النفس الألماني على ضرورة أن يستعلم الآباء من طفلهم عن هذه الأشياء، مع طمأنتهم بأنه سيتم اصطحابها أيضاً إلى المنزل الجديد.

كما أن فراق الأصدقاء يندرج ضمن الأشياء، التي تشغل ذهن الطفل عند الانتقال إلى منزل جديد، وتُُصعب عليه بالطبع مغادرة منزله القديم. وفي هذه الحالة يوصي غريبل الآباء بإطلاع طفلهم على كيفية إبقائه على تواصل مع أصدقائه عن طريق الاتصال بهم عبر الهاتف مثلاً.
نقل عفش الكويت رخيص
وأردف أخصائي علم النفس الألماني أنه يُمكن للآباء أيضاً أن يَعدوا طفلهم بأنهم سيحضرون مثلاً الاحتفال، الذي تُقيمه روضة الأطفال في العام المقبل؛ حيث تعمل مثل هذه الوعود الملموسة على إتاحة الفرصة للطفل لتخيل شيء جميل في ذهنه يهوّن عليه فراق أصدقائه، كما أنها تُساعده على التعامل مع فكرة الوداع وكأنه احتفال.

وشددّ أخصائي علم النفس الألماني على ضرورة أن يقوم الآباء بتهيئة طفلهم لفكرة الانتقال إلى مسكن جديد وألا يفاجئوه بذلك قبلها بأيام معدودة من خلال عرض المنزل الجديد على طفلهم، سواء من خلال اصطحابه إليه أو بعرض بعض الصور له، موضحاً فائدة وأهمية ذلك بقوله :”يُسهم التوقع في الحد من وقوع الطفل تحت ضغط عصبي”.

وأوصى غريبل بأنه من الأفضل أن يصطحب الآباء طفلهم أيضاً إلى روضة الأطفال أو المدرسة الجديدة، التي سيلتحق بها عند الانتقال إلى المنزل الجديد، مشدداً على ضرورة أن يُفكر الآباء أيضاً في كيفية إتاحة الفرصة لطفلهم لممارسة هواياته عند الانتقال إلى المنزل الجديد وكذلك في المكان المناسب لممارستها.

وأضاف أخصائي علم النفس الألماني أن السماح للطفل بالمشاركة في تحضير الأمتعة للانتقال إلى المسكن الجديد يساعد أيضاً في حمايته من الضغط العصبي، موضحاً أمثلة للمهام التي يُمكن للآباء السماح لطفلهم بالمشاركة فيها بأن يقولوا له مثلاً :”قم بتحضير مقتنياتك وألعابك التي ستصطحبها معك إلى المنزل الجديد”.
https://www.rashed-kw.com/%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%B9%D9%81%D8%B4-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA/
وكي لا يفكر الأطفال أن آباءهم يقومون بالأشياء المهمة ولا يسمحون لهم بالمشاركة فيها ويتركون لهم المهام البسيطة فحسب كجمع اللعب وخلافه، يوصي غريبل الآباء بمشاركة طفلهم في جمع ألعابه ووضعها في الصناديق، كي يشعر الطفل بأن هذا الأمر يتمتع أيضاً بأهمية كبيرة.

وأوصى غريبل، الحاصل على دبلوم في علم النفس، الآباء أيضاً بإشراك طفلهم في تجهيز غرفته بالمنزل الجديد، كأن يسمحوا له مثلاً بتحديد لون الحائط ووضعية السرير في الغرفة، مشدداً على ضرورة وجود الطفل في يوم الانتقال نفسه، أي أنه لا يجوز للآباء إرساله إلى جدته في هذا اليوم، إنما يُفضل أن يدعوا جدته للمشاركة في هذا اليوم؛ حيث يُسهم ذلك في التخفيف عن الطفل ويحول أيضاً دون وقوعه تحت ضغط عصبي.
_________________
[URL=https://www.rashed-kw.com/%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%AD%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%8A%D8%AA/]شركة مكافحة حشرات بالكويت[/URL]
[URL=https://www.rashed-kw.com/%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%B9%D9%81%D8%B4-%D8%A8%D8%
إلى الأعلى
عرض ملف المستخدم أرسل رسالة خاصة إنتقل إلى صفحة العضو
مواضيع سابقة:   
كتابة موضوع جديد   الرد على الموضوع    سلام الى العراق قائمة المنتديات -> الديكور و تأثيث المنزل جميع التوقيت على GMT + 3 ساعات
صفحة 1 من 1

 
 إنتقل إلى:   
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع حذف مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى

Powered by phpBB © 2001, 2007 phpBB Group
 
الاراء الموجودة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع لانها تعبر عن أصحابها فقط
إنشاء الصفحة: 0.31 ثانية