سلام الى العراق :: عرض الموضوع - عصير الليمون يمنع الجلطات ونصائح اخرئ
 س و جس و ج   بحثبحث   مجموعات الأعضاءمجموعات الأعضاء   الملف الشخصيالملف الشخصي   أدخل لقراءة رسائلك الخاصةأدخل لقراءة رسائلك الخاصة   دخولدخول 

عصير الليمون يمنع الجلطات ونصائح اخرئ

 
كتابة موضوع جديد   الرد على الموضوع    سلام الى العراق قائمة المنتديات -> منتدى الصحه والنصائح الطبية
عرض الموضوع السابق :: عرض الموضوع التالي  
الكاتب رسالة
Bright-7
عضو مبارك


تاريخ التسجيل: Dec 10, 2007
عدد الردود: 51
المكان: Sweden

ردأرسل في: الأربعاء ديسمبر 26, 2007 4:38 pm    عنوان الموضوع: عصير الليمون يمنع الجلطات ونصائح اخرئ رد مع تعقيب





أفادت دراسة طبية يابانية بأن شرب عصير الليمون أو قطرات منه في الماء بشكل يومي أو خلال الرحلات الجوية الطويلة يساعد على منع تكون جلطات الأوعية الدموية.



وأشارت الدراسة التي أعدها فريق طبي ياباني من جامعة توكاي اليابانية في ناجويا، إلى أن الدم يتحرك في الشرايين بسرعة أعلى بعد تناول مشروب الليمون بسبب وجود حمض "الستريك" و"بوليفينول" بالليمون اللتين تمنعان التخثر وتساعدان الدم على السريان في العروق والأوردة بسلاسة.



وأوضحت الدراسة أن سبب إصابة العديد من المسافرين في الرحلات الجوية بظاهرة تجلط الدم التي تعرف طبياً بالتخثرات الوريدية العميقة تعود إلى الجلوس الطويل على مقاعد الطائرة الضيقة.


..................................................
...........................................
..............................

أشعة الشمس تقي من سرطان الرئة

تعددت الدراسات للتعرف علي تأثير أشعة الشمس على الإنسان، وقد خرجت علينا هذه الدراسات بنتائج غير متوقعة فمنها من أكدت أن الشمس تسبب العمى، ومنها من أفادت بأن أشعة الشمس تحمي من سرطان الدم وأخرى تثبت أنها تزيد من خصوبة الرجال، ومن المعروف أن أشعة الشمس فوق البنفسجية عامل خطر ومسبب أساسي لسرطان الجلد عند البعض، ولكن هذه الدراسة تتحدث عن الوجه الآخر للشمس أي دورها الإيجابي في الوقاية من سرطان الرئة.



ومن خلال الدراسة التي شملت مرضى فى أكثر من 100 دولة، أتضح أن هذا المرض يفتك بأكثر من مليون شخص فى العالم سنوياً، وحاول باحثون معرفة العلاقة بين الضوء فوق البنفسجى "UVB" ومعدل إصابة المرضى من مختلف الأعمار بسرطان الرئة فى 111 دولة تنتمى إلى عدة قارات.



وأوضح الباحثون أن التدخين يترافق مع ازدياد إصابة الرجال والنساء بسرطان الرئة فى حين أن التعرض للضوء فوق البنفسجى قد يخفف من هذا الخطر فى بعض الحالات، موضحين أن فيتامين "د" الذى يعد المصدر الرئيسى لهذه الأشعة يمكن أن يوقف نمو السرطان.



كما أكد فريق من العلماء الاستراليين أن التعرض لأشعة الشمس يعمل على حماية الإنسان من الإصابة بسرطان الدم.



وأشارت الأبحاث التى أجريت على نحو 700 شخص تراوحت أعمارهم ما بين العشرين والرابعة والسبعين عاماً إلى تراجع احتمالات الإصابة بسرطان الدم بنسبة 36 % بين الأشخاص الذين كانوا أكثر تعرضاً لأشعة الشمس.



وفى نفس الصدد، أظهرت دراسة علمية حديثة أن الشمس تحمي من التصلب المتعدد، حيث أنها تشتمل على فيتامين "دي" الذى يفيد فى معالجة حالة ضعف العظام لدى الأطفال، وهي ظاهرة تسمى بالكساح.



وتوصل العلماء إلى هذه النتيجة من خلال دراسة حول إصابات التصلب المتعدد في استراليا بالعلاقة مع توزيع نور الشمس في مناطق القارة الجغرافية المختلفة.



ولاحظ الباحثون أن التوزيع الجغرافي للتصلب المتعدد يتناسب مع توزيع خطوط العرض الوهمية حول الكرة الأرضية، أى نسبة الإصابة بالمرض تزداد بإزدياد بعد مكان إقامة الإنسان عن خط الاستواء.



وينصح الباحثون بالتعرض لضوء الشمس يومياً لفترة ساعتين أو ثلاث لتقليل خطر التعرض للتصلب المتعدد بشكل ظاهر ، لكن هذا لا يعني بالطبع أن ينسى الإنسان التأثيرات الضارة للأشعة الحمراء في ضوء الشمس.


.............................................

.....................................

.........................

الشوكولاته السوداء

تزيد مبيعات الشوكولاته بكل انواعها في مواسم الأعياد بشكل كبير، فهي تشكل هدية سهلة ومضمونة، كما ان اسعارها في متناول الجميع، هذا عدا عن ان العديد لا يشعر بعقدة الذنب من تناولها في هذا الوقت بالذات، وإن كان متتبعو حميات التخسيس يقبلون على الشوكولاته السوداء أكثر، كونها تحتوي على سعرات اقل من الأنواع الأخرى، حسبما أكدته دراسات علمية سابقة، إلى جانب مواد مضادة للأكسدة.



لكن للاسف ظهرت دراسة جديدة نشرتها مجلة «ذي لانست» الطبية البريطانية تحت عنوان «الشيطان في الشوكولاته السوداء»، تفيد بأن فوائد واضرار الشوكولاته السوداء متساوية.



واشارت المجلة الى ان دراسات كشفت انه قد يكون للشوكولاته السوداء الغنية بالمواد المضادة للاكسدة التي تسمى فلافينويدز والموجودة في حبات الكاكاو فوائد على عمل القلب والاوعية الدموية وهو نبأ سار بالنسبة الى محبي الشوكولاته السوداء، لكن هذا يعتمد على طريقة صنعها. فقد تقوم الشركة المصنعة بنزع المواد المضادة للاكسدة الموجودة في حبات الكاكاو لدى انتاج الشوكولاته بسبب مرارة طعمها.



واضافت المجلة انه حتى ان كانت تحتوي على هذه المواد المفيدة للصحة فانها لا تخلو من «السكر والدهون والسعرات الحرارية المرتفعة وكلها مكونات ضارة».



في المقابل لا تعود الشوكولاته بالحليب، التي لا تحتوي على مضادات الاكسدة اي منافع صحية.



ونشرت المجلة ان محبي هذا النوع من الشوكولاته لن يستفيدوا منها أي شيء سوى المزيد من السعرات الحرارية وتحسن وقتي في المزاج.



قد يقول البع[color=darkblue]أفادت دراسة طبية يابانية بأن شرب عصير الليمون أو قطرات منه في الماء بشكل يومي أو خلال الرحلات الجوية الطويلة يساعد على منع تكون جلطات الأوعية الدموية.



وأشارت الدراسة التي أعدها فريق طبي ياباني من جامعة توكاي اليابانية في ناجويا، إلى أن الدم يتحرك في الشرايين بسرعة أعلى بعد تناول مشروب الليمون بسبب وجود حمض "الستريك" و"بوليفينول" بالليمون اللتين تمنعان التخثر وتساعدان الدم على السريان في العروق والأوردة بسلاسة.



وأوضحت الدراسة أن سبب إصابة العديد من المسافرين في الرحلات الجوية بظاهرة تجلط الدم التي تعرف طبياً بالتخثرات الوريدية العميقة تعود إلى الجلوس الطويل على مقاعد الطائرة الضيقة.
ض ان ابسط رسالة للتوعية الصحية هي تجنب تناول الشوكولاته تماما، واعتماد حمية متوازنة وصحية، حيث يتم التقليل من السكر والاملاح والدهون والاكثار من الفاكهة والخضر، لكن بالنسبة لمحبيها فإنهم لن يتوقفوا عن شرائها وإهدائها، مهما كان الثمن.[/color]
إلى الأعلى
عرض ملف المستخدم أرسل رسالة خاصة
مواضيع سابقة:   
كتابة موضوع جديد   الرد على الموضوع    سلام الى العراق قائمة المنتديات -> منتدى الصحه والنصائح الطبية جميع التوقيت على GMT + 3 ساعات
صفحة 1 من 1

 
 إنتقل إلى:   
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع حذف مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى

Powered by phpBB © 2001, 2007 phpBB Group
 
الاراء الموجودة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع لانها تعبر عن أصحابها فقط
إنشاء الصفحة: 0.09 ثانية