سلام الى العراق :: عرض الموضوع - العطش يؤثر على مستوى ذكاء الإنسان ومواضيع اخرئ
 س و جس و ج   بحثبحث   مجموعات الأعضاءمجموعات الأعضاء   الملف الشخصيالملف الشخصي   أدخل لقراءة رسائلك الخاصةأدخل لقراءة رسائلك الخاصة   دخولدخول 

العطش يؤثر على مستوى ذكاء الإنسان ومواضيع اخرئ

 
كتابة موضوع جديد   الرد على الموضوع    سلام الى العراق قائمة المنتديات -> منتدى الصحه والنصائح الطبية
عرض الموضوع السابق :: عرض الموضوع التالي  
الكاتب رسالة
البغدادي
عضو جديد
عضو جديد


تاريخ التسجيل: Dec 31, 2007
عدد الردود: 23

ردأرسل في: الجمعة يناير 18, 2008 10:29 am    عنوان الموضوع: العطش يؤثر على مستوى ذكاء الإنسان ومواضيع اخرئ رد مع تعقيب



اكدت دراسة بريطانية حديثة أن نقص كمية الماء داخل الجسم يضعف من نشاط خلايا الدماغ، الأمر الذي يؤثر على مستوى ذكاء الإنسان، حيث أن معظم الناس يتنالون الماء فقط عند شعورهم بالعطش وهذا خطأ، فالماء ضرورى للتخلص من الأنسجة الدهنية الزائدة فى الجسم ، كما أنه يحسن من وظائف المخ الادراكية والحسية.



وأشار الباحثون إلى أن عبوات المياه الغازية من الممكن أن تسبب خطورة على الإنسان، في حالة زيادة نسبة المعادن والأملاح الموجودة فيها،مؤكدين أن الدعايات المضللة التي تشي بأن المياه الغازية تمد الجسم بالأكسجين مخالف تماماً للواقع، حيث يحصل الجسم على حاجته من الأكسجين مباشرة من الهواء الطبيعي.



وأوصى القائمون على الدراسة بضرورة شرب كميات من الماء والسوائل تتراوح مابين 6 إلى 8 لترات يومياً حتى يحافظ الجسم على المعدل الطبيعي للمياه بداخله، وبالتالي الحفاظ على مستوى الذكاء الذي يتطلب وجود نسبة معينة من الأملاح المفيدة والتي توجد فقط في المياه.



وينصح الباحثون بضرورة المحافظة على تناول 1.5 لتراً من الماء يومياًُ لتنظيم عملية الاستقلاب والاخراج.

.....................................................

اكتئاب الأم يصيب طفلها بالأزمات الصدرية



كشفت دراسة كندية أجراها باحثون من جامعة مانيتوبا أن الاطفال الذين يعيشون في كنف أمهات واقعات تحت تاثير ضغوط عالية اكثر عرضة للاصابة بالازمات الصدرية.



ووجد الباحثون بعد تتبعهم السجلات الطبية لنحو 13907 اطفال ولدوا في مانيتوبا في عام 1995 وحتي عام 2003 أن الأطفال الذين ترعرعوا في كنف أمهات مضغوطات ومصابات بالقلق والاكتئاب تعرضوا للاصابة بالربو أكثر من غيرهم عندما بلغوا سن السابعة بنسبة 3ر8 في المئة.



وأضافت الدراسة أن الاطفال الذين يعيشون مع امهات يشعرن بالتعاسة او الاكتئاب حتى لو كانوا يعيشون في مستوي دخل مرتفع ولديهم ابن واحد أكثر عرضة للاصابة بالأزمات الصدرية بنسبة 6ر1 من الأطفال الذين يعيشون مع أم ذات دخل محدود ولكنها لا تعاني من التعاسة أو الاكتئاب.


......................................................................

البصل يعالج تساقط الشعر



أكدت دراسة حديثة أن البصل من النباتات متعددة الفوائد، فهو يحتوى على هرمونات مغذية للقدرة الجنسية، كما أن مفعوله قوي في إبادة جراثيم الجهاز الهضمي، ويمكن استخدامه فى علاج سقوط الشعر.



وأوضح الدكتور محمد منعم محمد أستاذ كيمياء التغذية بالمعهد القومي للتغذية بمصر، أن البصل يحتوي على الفوسفور والكالسيوم والحديد بكميات كثيرة بالإضافة إلى المواد المدرة للبول والمواد الملينة للبطن والمقوية للأعصاب.



وأضاف أن البصل له تأثيره العلاجي عند الإصابة بنزلات البرد والرشح والسعال ووجع البطن، إلى جانب أنه طارد للديدان ومقوٍ، ومنشط للجسم، ولكن الإكثار من أكل البصل يسبب الوخم ويؤدي إلى النوم العميق إلى جانب الإحساس بالعطش.



ونصح الطبيب بتناول البصل مطبوخاً، حيث يفيد البصل المطبوخ في علاج السعال وخشونة الصدر، إلى جانب أن أكله يدر البول سواء كان البصل نيئاً أو مطبوخاً.


إلى الأعلى
عرض ملف المستخدم أرسل رسالة خاصة
Bright-7
عضو مبارك


تاريخ التسجيل: Dec 10, 2007
عدد الردود: 51
المكان: Sweden

ردأرسل في: الإثنين مارس 10, 2008 3:29 pm    عنوان الموضوع: رد مع تعقيب

موضوع او مواضيع جميلة

نترقب مزيد من المواضيع الجميلة
إلى الأعلى
عرض ملف المستخدم أرسل رسالة خاصة
مواضيع سابقة:   
كتابة موضوع جديد   الرد على الموضوع    سلام الى العراق قائمة المنتديات -> منتدى الصحه والنصائح الطبية جميع التوقيت على GMT + 3 ساعات
صفحة 1 من 1

 
 إنتقل إلى:   
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع حذف مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى

Powered by phpBB © 2001, 2007 phpBB Group
 
الاراء الموجودة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع لانها تعبر عن أصحابها فقط
إنشاء الصفحة: 0.11 ثانية