سلام الى العراق :: عرض الموضوع - معلومات عن تركيا والسياحة والدراسة فيها
 س و جس و ج   بحثبحث   مجموعات الأعضاءمجموعات الأعضاء   الملف الشخصيالملف الشخصي   أدخل لقراءة رسائلك الخاصةأدخل لقراءة رسائلك الخاصة   دخولدخول 

معلومات عن تركيا والسياحة والدراسة فيها

 
كتابة موضوع جديد   الرد على الموضوع    سلام الى العراق قائمة المنتديات -> منتدئ الاخوة العرب
عرض الموضوع السابق :: عرض الموضوع التالي  
الكاتب رسالة
حمد العنزان
عضو جديد
عضو جديد


تاريخ التسجيل: Aug 08, 2019
عدد الردود: 1
المكان: angola

ردأرسل في: الخميس أغسطس 08, 2019 5:45 pm    عنوان الموضوع: معلومات عن تركيا والسياحة والدراسة فيها رد مع تعقيب

في هذا المقال المفصل نقدم معلومات عن تركيا تهم المستثمر والمقيم والقادم الجديد، وتضيء على مختلف مناحي الحياة واهم المعلومات عن تركيا ومدنها، واقتصادها، ونهضتها.
خريطة تركيا بالعربي
تُرْكِيَا وتعرف رسمياً باسم: الجُمْهُورِيَّة التُّرْكِيَّة، تقع في منطقة الشرق الأوسط. يحدها من الشمال البحر الأسود وجورجيا، ومن الشرق أرمينيا وإيران، ومن الجنوب العراق وسوريا والبحر المتوسط، ولها حدود بحرية مع قبرص، ومن الغرب بحر إيجة واليونان وبلغاريا. وهي عضو في منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود، ويلي الخريطة أدناه معلومات عن جمهورية تركيا، نبسطها لكم بالأرقام والإحصاءات والحقائق.

معلومات تركيا والسياحة والدراسة فيها

المواصلات في تركيا
يحسن نظام النقل في تركيا استغلال البنية التحتية المتطورة بدرجة كبيرة في البلاد. فنظراً لوجود أكثر من 56 مطاراً في جميع أنحاء البلاد، يمكن للمرء أن ينتقل جواً من مدينة إلى أخرى في تركيا خلال أقل من ساعة في معظم الأحوال. وقد سهلت شبكة الطرق المزدوجة، والطرق السريعة الواسعة حركة التنقل من منزلك إلى أي مدينة من المدن الكبرى في تركيا.
وفي الوقت نفسه، شهدت شبكة القطارات فائقة السرعة تحسناً سريعاً في العقد الماضي؛ ومن المتوقع أن تكون أكبر 14 مدينة في تركيا متصلة بخطوط القطارات عالية السرعة بحلول العام 2023، والذي يوافق الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا.


جغرافية تركيا
تقع تركيا في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، وهي محاطة من ثلاث جهات بالبحار المعتدلة، كما أنها تختص بمناخ متنوع، ولذلك فإنه من الممكن الذهاب للتزلج في منتجع جبلي، بعد قضاء حمام شمسي على الشاطئ، خلال ساعات اليوم ذاته!!

التعليم في تركيا
خضع نظام التعليم في تركيا لإصلاحات جدية في العقد الماضي، وكان أكثرها وضوحاً هو إلزامية التعليم الآن لمدة اثني عشر عاماً، وكذلك الزيادة الهائلة في عدد المدارس والمؤسسات التعليمية الأخرى. وتنتشر في تركيا العديد من المدارس الخاصة ومدارس التعليم الأساسي، بالإضافة إلى المدارس الحكومية، علاوة على ذلك فإن المدارس الدولية متوفرة في جميع أنحاء البلاد، ولا يلتحق بها سوى الطلاب من حاملي جوازات السفر الأجنبية. كما يمكنك الدراسة في تركيا بلغات أخرى مثل العربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية.
ولا تزال رحلتنا للتنقيب عن معلومات حول تركيا زاخرة بالمزيد، تتبعوها في الفقرات التالية...

الرعاية الصحية في تركيا
يتعامل نظام الرعاية الصحية في تركيا بشكل رئيس مع ثلاثة أنواع مختلفة من المستشفيات: الحكومية، والجامعية، والخاصة. وفي حين تخضع الضمانات الاجتماعية والصحية بطبيعة الحال للدولة، إلا أنه من الممكن أيضاً الحصول على تأمين صحي خاص بأسعار تفضيلية.
وتلبي معظم المستشفيات في تركيا، سواء الحكومية أو الخاصة، المعايير الدولية في جودة المعدات والمرافق والخبرات، بل وقد تتفوق عليها.

الفعاليات الثقافية في تركيا
تستحوذ الأنشطة الثقافية الفردية والجماعية على اهتمام الفرد في تركيا، وتتاح خيارات لا حصر لها مثل: الفنون، والهوايات، والترفيه، وغيرها من الأنشطة الترفيهية. ويمكن للمرء أن يجد في جميع المدن الكبرى مولات التسوق الكبرى مثل مول اوف اسطنبول، ودور السينما والمسارح، والحفلات الموسيقية، والباليه، والأوبرا، وأنواع أخرى من الأنشطة الثقافية التي تنتظر إما المشاركين أو المتفرجين. تزداد كذلك شعبية المهرجانات المحلية والأشكال التقليدية للأنشطة الترفيهية والتسويقية بين السكان.

معلومات تركيا والسياحة والدراسة فيها

الرياضة في تركيا
لقد جعلت الجغرافيا الغنية والتضاريس الملائمة من تركيا مكاناً مثالياً لممارسة الرياضات البديلة مثل تسلق الجبال، والجولف، والغوص، والتجديف، والتزلج والإبحار باليخت. وبطبيعة الحال، فإن الرياضات الشعبية والرائجة مثل كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة، تحظى بشعبية منقطعة النظير من قبل عدد كبير من اللاعبين والمشجعين في جميع أنحاء البلاد.

السياحة في تركيا
السياحة في تركيا حديث ذو شجون، حيث أفادت وزارة الثّقافة والسّياحة التّركية بأنّ عدد السياح في تركيا 2018 قد شهد ارتفاعاً ملحوظاً بمعدّل 22,25% مقارنةً بالعام المنصرم، وذلك بين شهري كانون الثاني/ يناير وتشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.
واستقبلت تركيا خلال الأحد عشر شهراً الأولى من العام 2018 قرابة 43 مليون سائح بما يشمل المواطنين الأتراك القاطنين في الدّول الأخرى.

عدد السياح في تركيا 2018: نحو أرقام قياسية
وكانت مديريّة الثّقافة والسّياحة في مدينة إسطنبول قد أعلنت يوم الجمعة الماضي أنّ عدد السّياح الأجانب الذين زاروا مدينة إسطنبول خلال العام 2018 قد ارتفع بنسبة 24% وأضافت أنّه في العام 2017 زار مدينة إسطنبول قرابة /1/ مليون سائح من 195 دولة من مختلف قارات العالم، مشيرةً إلى أنّ هذا العدد ارتفع منذ بداية العام الحالي 2018 ليصل إلى 12 مليون سائح أجنبي من إجمالي عدد السياح في تركيا 2018!

توزع جنسيات السياح في اسطنبول 2018
وأمّا عن جنسيات السّياح القادمين إلى إسطنبول فقد كانت وفق التّرتيب التّالي:
السّيّاح الألمان في المرتبة الأولى حيث قارب عددهم 10 مليون شخصاً قادماً بهدف السياحة في اسطنبول، بينما حلّ الإيرانيون في المرتبة الثانية فوصل عددهم إلى 872,560 سائحاً، أمّا المرتبة الثالثة فكانت من نصيب السعوديين بعددٍ بلغ 856,814 سائحاً، وفي المرتبة الرابعة كان السّائحون الرّوس بـ 571,476 سائحاً، وحلّ في المرتبة الخامسة السّائحون العراقيّون بعدد وصل إلى 564,502 سائحاً، وفي المرتبة السّادسة حلّ البريطانيّون بعدد بلغ 424,149 سائحاً، وفي المرتبة السّابعة كان السّائحون الفرنسيّون بعددهم البالغ 413,404 سياح، وفي المرتبة الثامنة حلّ السائحون الأمريكيّون بعدد بلغ 340,295 سائحاً، أما السّياح الصّينيّون فقد حلوا في المرتبة التّاسعة بعدد بلغ 330,453 سائحاً، وأخيراً حلّ السّياح الأوكرانيّون في المرتبة العاشرة بعدد بلغ 297,440 سائحاً..

معلومات تركيا والسياحة والدراسة فيها

مقارنة عدد السياح في إسطنبول
وأردفت مديريّة الثّقافة والسّياحة التركيّة أنّ نسبة السياح العرب زادت 28% مقارنةً بالعام الماضي.
وبحسب مدير السّياحة السّيد جوشكون يلماز فإنّه في عام 2015 بلغ عدد السّياح الوافدين إلى إسطنبول رقماً قياسيّاً بعد أن وصل إلى 12 مليوناً و400 ألف سائح مشيراً إلى أنّه يُتوقّع حالياً زيادة عدد السياح الوافدين إلى إسطنبول ليصل إلى أكثر من 13 مليون سائح أجنبي!

معلومات تركيا والسياحة والدراسة فيها
_________________
تعتبر <a href=
إلى الأعلى
عرض ملف المستخدم أرسل رسالة خاصة
مواضيع سابقة:   
كتابة موضوع جديد   الرد على الموضوع    سلام الى العراق قائمة المنتديات -> منتدئ الاخوة العرب جميع التوقيت على GMT + 3 ساعات
صفحة 1 من 1

 
 إنتقل إلى:   
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع حذف مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى

Powered by phpBB © 2001, 2007 phpBB Group
 
الاراء الموجودة بالموقع لا تعبر بالضرورة عن رأى الموقع لانها تعبر عن أصحابها فقط
إنشاء الصفحة: 0.02 ثانية